أنشئ بالجملة دفعة واحدة الكثير من فيديوهات ألعاب التخمين الفيروسية باستخدام الذكاء الاصطناعي بسهولة

فيديوهات ألعاب التخمين مثل (تخمين اسم البلد من صورة العلم) والذي سيكون الشرح عنه في هذه التدوينة تحظى بالكثير من المشاهدات وتعتبر من المحتوى الرائج على يوتيوب أو وسائل التواصل الإجتماعي، والقنوات التي يكون محتواها عبارة عن فيديوهات للتخمين والألغاز والأسئلة تجلب الكثير من الأرباح لأصحابها.
فيما يلي سأشرح لكم طريقة عمل مثل هذه الفيديوهات باستخدام مواقع الذكاء الإصطناعي وبكل سهولة ، تابعوا الشرح خطوة بخطوة أو يمكنكم مشاهدة فيديو الشرح على قناة المدونة والذي سيكون مرفق هنا أيضًا.
الفيديو الذي سأقوم بعمله سيكون باللغة الإنجليزية ولكن من جمالية هذا المحتوى أنه يمكنكم بكل بساطة عمله بأي لغة تريدون إن كانت العربية أو غيرها.


ChatGPT

- في البداية نفتح موقع ChatGPT أو Google Gemini ونكتب هذا الطلب :
"Give me 15 countries and a hint that represents the country in a table of 3 columns,numbers on the first column ,hint on the second column (one word), and the country names on the third column. don't repeat any country"

وبالعربي

"أعطني 15 دولة وتلميح يمثل الدولة في جدول مكون من 3 أعمدة، الأرقام في العمود الأول، والتلميح في العمود الثاني (كلمة واحدة)، وأسماء الدول في العمود الثالث. لا تكرر أي بلد"

فينشئ لنا جدول بالشيء المطلوب ثم نطلب منه إنشاء مقدمة للفيديو الخاص بنا عن طريق كتابة هذا الطلب:
"Can you also provide me an engaging intro for this youtube video. Keep it small and fun.The video is Guess the country by the flag"

وبالعربي

"هل يمكنك أيضًا أن تقدم لي مقدمة جذابة لهذا الفيديو على اليوتيوب. اجعلها صغيرة وممتعة.الفيديو هو تخمين الدولة من العلم"

Canva

- نفتح الآن موقع Canva والأفضل أن يكون باللغة الإنجليزية ونختار عمل فيديو جديد ثم من القائمة الجانبية نختار Design أو تصميم ونبحث عن Intro ونختار أحد الإنتروهات الجاهزة ونعدل عليه بوضع اسم لعبتنا ويمكننا إضافة أشياء أخرى جاهزة من مكتبة كانفا الكبيرة حسب رغبتنا.

ElevenLabs

- نفتح الآن موقع ElevenLabs وهو موقع متخصص بتحويل الكلام المكتوب إلى كلام مسموع نقوم بالتسجيل فيه وهو يعطينا 10000 حرف شهريًا مجانًا.
ننسخ مقدمة الفيديو التي اخترناها من ChatGPT ونضعها مكان Text في موقع ElevenLabs ثم نختار الصوت المناسب وبعد ذلك نضغط على Generate ليعطينا المقدمة بالصوت الذي طلبناه.
نقوم بعمل نفس الشيء مع السؤال والذي سيكون غالبا Guess the country ومع الأجوبة والتي هي أسماء الدول الـ 15 الموجودة في الجدول ثم نقوم بتحميل كل الأصوات التي أنشئناها على هذا الموقع  على الكمبيوتر لدينا ومن ثم نقوم برفعها على Canva.

Canva

- نعود لـ Canva والـ Intro أو المقدمة التي أنشأناها ونقوم بوضع الملف الصوتي الخاص بالـ Intro الذي قمنا بإنشائه على ElevenLabs  مع التايم لاين الخاص بالإنترو وهكذا ننتهي من عمل الـ Intro كل ماعلينا الآن الضغط على Share أو مشاركة ومن ثم Download أو تحميل.

- في Canva نفتح ملف فيديو جديد ومن القائمة الجانبية نختار Elements أو العناصر ونبحث عن خلفية مناسبة حسب اختيارنا لتكون خلفية للفيديو إما صورة أو إذا أردناها متحركة نختار فيديو بعد وضع الخلفية نجعل مدة الفيديو 12 ثانية من التايم لاين ، نقوم بكتابة السؤال والذي اقترحنا أن يكون لهذا الفيديو مثلًا Guess the country ونضعه في مكان مناسب في الأعلى وننسق الخط والشكل ، نضغط بزر الماوس الأيمن على السؤال ونختار Duplicate أو تكرار ليعطينا جملة السؤال مرة أخرى نضغط عليها ونعدل ونكتب Hint أو تلميح ونكرر مافعلناه ونكتب Answer أو الجواب ونكرر الأمر ونكتب أي رقم ، من Elements أو العناصر نذهب لـ Shapes أو الأشكال ونختار مستطيل ونقوم بوضعه خلف الإجابة ومستطيل خلف التلميح ودائرة خلف الرقم ، نضغط shift ونضغط على الكلمة والمستطيل معًا ومن ثم نختار Group أو تجميع لتصبح الكلمة والمستطيل Layer أو طبقة واحدة ونقوم بعمل نفس الشيء مع البقية.
من العناصر مرة أخرى نختار Frames أو إطارات ومنها نختار الشكل الذي نريد أن يكون به العلم وعلى الأغلب يجب ان يكون مستطيل.
نقوم بتنسيق مكان الصورة في الفيديو وأمكنة السؤال التلميح والجواب بالطريقة التي نريد أن يظهروا بها بشكل جميل.

- من العناصر أو Elements نقوم بالبحث عن أعلام الـ 15 دولة من الجدول بنسخ اسم الدولة ونكتب بجانبها Flag أو علم ومن الصور أو الفيديو نختار ما نريد ، وعند اختيار أول علم و قبل الضغط عليه نضغط على الثلاث نقاط عليه لتنبثق قائمة نختار منها Add to folder أو إضافة لمجلد ومن ثم Create new أو إنشاء جديد ونسمي المجلد مثلًا أعلام الدول ومن ثم نبحث عن الأعلام البقية وكل علم نختاره نضغط على النقاط الثلاثة ونقوم بعمل نفس الشيء ولكن هذه المرة نختار المجلد الذي أنشأناه.

في العناصر نقوم بالبحث عن Timer ونختار Video ونبحث عن فيديو توقيت تنازلي يناسبنا ، بعد اختيار الفيديو المناسب من العناصر أيضًا نختار Frames أو الإطارات وختار إطار دائري وفي الفيديو نضع فيديو التوقيت داخل هذا الإطار الدائري.

- من Upload أو التحميلات نقوم بإضافة صوت السؤال للفيديو وسيكون في بداية الفيديو ، نضغط على فيديو التوقيت بزر الماوس اليميني ونختار Show timing أو عرض التوقيت ليظهر لدينا في التايم لاين نقوم بتنسيقه ليظهر بعد السؤال ونضغط على Shift ونختار الإجابة والتلميح والصورة وفيديو التوقيت لتظهر المؤقتات جميعها في التايم لاين ، نقوم بتنسيق الجميع ليكون ظهور الصورة والتلميح والوقت بعد السؤال وظهور الإجابة بعد انتهاء واختفاء الوقت.

- سنضيف الآن حركة لظهور الصورة والسؤال وغيره ، فنضغط على الصورة في الفيديو ومن القائمة العلوية نختار Animate أو إضافة حركة ونختار الحركة المناسبة مثلًا Pop أو انبثاق ويمكن اختيار أن تكون الحركة عند الظهور والاختفاء أو أحد الأمرين ، نقوم بعمل الأمر نفسه مع السؤال والجواب والتلميح.

-الآن سنضيف المؤثرات الصوتية بالذهاب إلى العناصر أو Elements ونبحث عن Cork ثم نختار Audio أو صوتيات ونقوم باختيار أول خيار من نتائج البحث ونضبط مكانه في الفيديو مع ظهور الصورة ، ثم نبحث مرة أخرى عن Timer ونختار مثلا Egg Timer ونضبط مكانه في الفيديو ليكون مع التوقيت ، نبحث مرة أخرى عن Logo ascend ونختار المناسب ونضبطه ليكون مع ظهور الإجابة.

- في صفحة الفيديو نقوم بتحديد كل شيء عدا الخلفية أي السؤال والصورة إلخ ونقوم بحذفهم ومن ثم نضغط على مشاركة ثم تنزيل بعد انتهاء التحميل نقوم برفع الفيديو المحمل على Canva ، نضغط على Ctrl + Z أو تراجع فيعود كل شيء كما كان ونقوم بحذف المؤثرات الصوتية ونضع الفيديو الذي رفعناه مكان الخلفية للفيديو لتكون الخلفية بالمؤثرات الصوتية الخاصة بنا.

- من القائمة الجانبية في Canva نختار Apps أو التطبيقات ونبحث عن أنشئ بالجملة أو Bulk create ونقوم باختيارها ثم Enter data manually أو أدخل البيانات يدويًا فيظهر لدينا جدول نختار Clear table أو مسح الجدول ، نعود لـ ChatGPT وننسخ جدول الدول الـ 15 كاملًا ونعود لـ Canva ونضغط على الجدول الفارغ بالزر اليميني ثم لصق أو Ctrl + V ، فوق الجدول يوجد Add image أو إضافة صورة نضغط عليها فينشئ لنا عامود أخر بجانب الجدول اسمه Image ، نذهب إلى العامود وأمام كل بلد نضغط على + ومن ثم نختار علم الدولة الخاص بها من مجلد الصور الذي أنشأناه سابقًا وبعد الانتهاء نضغط على Done أو تم.

يظهر لدينا الفيديو الذي نعمل عليه الآن نقوم بالضغط بزر الماوس اليميني بداية على الرقم ونختار Connect data ثم نختار Numbers ثم نضغط على الصورة باليميني أيضًا ونختار Connect data ثم image ونكرر نفس الأمر مع التلميح والإجابة ، بعد ذلك نضغط على Continue أو استمرار ثم Generate أو أنشئ فينشء لنا 15 صفحة بعدد الدول التي في الجدول.

نقوم بالتأكد من الصفحات واحدة تلو الأخرى والتنسيق قليلًا إذا كان هناك أي شيء يحتاج للتنسيق ، نعود للصفحة الأولى وبين الصفحة الأولى والثانية نضغط على + Add page فيضيف لنا صفحة بيضاء نسحبها للبداية ونقوم بسحب فيديو الـ Intro الذي صنعناه في البداية إلى الصفحة الفارغة.

- من Upload أو التحميلات نختار أصوات الإجابات ونقوم بوضع صوت الإجابة لكل صفحة عند ظهور الإجابة بعد المؤثر الصوتي وهذه تكون آخر خطوة في صناعة الفيديو.

- نضغط على Share أو مشاركة ثم Download وهكذا نكون قد انتهينا.

فيديو الشرح


 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-