أسهل طريقة لعمل صورك بالذكاء الاصطناعي مجاناً على الجوال عن طريق الديسكورد و midjourney

الابتكارات الحديثة في الذكاء الاصطناعي قد تغير بشكل جذري الطريقة التي نتعامل بها مع الفن والتصميم. أصبحت نماذج مثل DALL-E 2 مشهورة لقدرتها على إنشاء صور عالية الجودة من إدخال نص بسيط. و بينما كان DALL-E 2 مغلقًا لمعظم الناس ، كان الكثيرون يبحثون عن بديل يمكنه القيام بالمهمة أيضًا. إحدى البدائل الأكثر شيوعًا هي خدمة Midjourney عبر الإنترنت.  مع وجود أكثر من 6 ملايين مستخدم على خادم Discord الخاص به ، يمكن القول إنه أحد أكثر نماذج النشر التي يمكن الوصول إليها لإنتاج الصور والفنون.  في هذه المقالة سنلقي نظرة على ما يمكن أن يفعله Midjourney وكيف يعمل. لاحقًا ، سنوجهك عبر دليل تفصيلي خطوة بخطوة لإنشاء أول صورة بواسطة الذكاء الاصطناعي AI أو إنشاء صورة خاصة بك وتعديلها بالذكاء الاصطناعي.

ما هو Midjourney؟

تقع Midjourney في مكان ما في منتصف DALL-E 2 و Craiyon وهي أيضًا أداة ويب مجانية يمكن لأي شخص استخدامها ، ولكنها ليست متطورة مثل DALL-E 2 وغالبًا ما تكون نتائجها غريبة ومخيفة إلى حد ما ، ولكن لا يزال العمل معها ممتعًا للغاية.

وتستخدم Midjourney الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لإنشاء الصور بناءً على الرسائل النصية. نتائجه جيدة جدًا ، ولكنها ليست مذهلة مثل DALL-E 2. الشيء العظيم هو أنه يمكن لأي شخص تجربة الإصدار التجريبي من Midjourney الآن ، حيث يمكنك عمل 25 صورة وإذا اردت ترقية حسابك يجب عليك الاشتراك .

يمكن الوصول إلى خدمة Midjourney من خلال خادم Discord عبر الإنترنت ،لذلك يجب على المستخدمين الذين يرغبون في إنشاء أعمال فنية باستخدام Midjourney إنشاء حساب Discord والوصول إلى خادم Midjourney الرسمي. من هناك ، يجب عليهم الانتقال إلى إحدى غرف الدردشة العديدة المتاحة ، والتي تسمى "القنوات".  في هذه القنوات ، يرسل المستخدمون رسائل نصية مع العديد من المستخدمين الآخرين. يمكن للمستخدمين الآخرين رؤية طلباتك وإخراج الصور، وسنشرح الطريقة بالتفصيل لاحقًا أو يمكنك مشاهدة فيديو الشرح على قناتنا على اليوتيوب ، وسنضع الفيديو في الموضوع أيضًا.

طريقة استخدام Midjourney Beta على الجوال

في البداية تحتاج إلى تحميل تطبيق Discord من المتاجر الرسمية المختلفة.


 

وبعد التحميل إذا لم يكن لدينا إشتراك بـ Discord فيجب ان نقوم بالاشتراك بالخدمة ، والاشتراك فيها سهل وبسيط أو يمكنك متابعة فيديو شرح الطريقة كاملة تحدثت فيه عن طريقة الاشتراك بـ Discord ، وبعد الاشتراك نقوم بعمل تسجيل دخول.
بعد ذلك من أي متصفح على جوالنا نذهب إلى موقع Midjourney ونختار Join the Beta


بعد الضغط على Join the Beta ستنتقل مباشرةً إلى تطبيق Discord ويجب عليك الضغط على Accept Invite أو قبول الدعوة


ولكي تبدأ بطلب صور خاصة أو التعديل على صورك الخاصة لكي تصبح بالذكاء الصناعي يجب الدخول إلى إحدى قنوات غرف الوافدين الجدد NEWCOMER ROOMS ودائما تبدأ باسم newbies ، ويمكنك منها مشاهدة طلبات الآخرين والاستفادة من أفكارهم في الطلبات.


أو يمكنك اتباع الطريقة التي سنشرحها بعمل سيرفر خاص بك على Discord ، لتجنب اختلاط طلباتك مع الأخرين لكي لا تتشتت.
وذلك بالضغط على إشارة + كما هو واضح في الصورة


ثم نضغط على Create My Own


ثم على skip this question


ثم نختار اسم للسيرفر ونضغط على Create Server وبعدها Skip


نعود بعدها إلى سيرفر Midjourney ونختار أي newbies ومن ثم نضغط على الرمز في الزاوية العليا اليمينية كما في الصورة


بعد ذلك نضغط على Midjourney Bot ومن ثم Add to Server


نختار أولاً السيرفر اللذي أنشأناه ومن ثم نضغط على Continue ثم Authorize فنكون بذلك قد انتهينا من إضافة Midjourney إلى السيرفر الخاص بنا.


نعود إلى السيرفر الخاص بنا لنبدأ العمل ، وفي البداية سأشرح طريقة إضافة صورة خاصة بنا والتعديل عليها بالذكاء الاصطناعي.
نضغط على إشارة + لنضيف صورة من جهازنا ويجب السماح أول مرة فقط لـ Disord بالوصول إلى الصور ، ومن ثم نختار الصورة التي نرغب بها ثم بعد ذلك على السهم ليتم تحميلها على Disord .

نقوم بالضغط على الصورة لتكبيرها وليظهر زر المشاركة فنضغط عليه ونختار نسخ Url أي نسخ رابط الصورة.
بعد ذلك نقوم بالضغط على مكان كتابة الرسالة ونكتب imagine/ فمباشرة عند البدأ بالكتابة تظهر الكلمة كاملة أو البوت الذي نريده فنضغط عليه

بعد أن ضغطنا على البوت يظهر في مكان كتابة الرسالة ، فنقوم بعده بلصق رابط الصورة وبعد الرابط نكتب ما نريد أن تصبح الصورة عليه ، وهنا يمكننا أخذ أفكار صور من سيرفر Midjourney قام بإنشائها أشخاص آخرين ، أو نكتب مثلاً Cartoon ، Anime ، Super Hero الخ أي شيء يخطر في بالك تريد أن تصبح الصورة عليه أو تستعين بالمترجم إذا كنت لا تعرف لغة إنجليزية ، ثم بعدها نترك فراغ بالمسطرة ونكتب --v 4 أو 4K أو 8K حتى تكون الصورة بأخر إصدار من Midjourney ، وبعدها نضغط على إرسال


عند الطلب أول مرة فقط وبعد إرسال الطلب كما وضحنا ، تظهر لك رسالة كما في الصورة فقط نضغط على Accept ToS.
ملاحظة ( أحيانا في أول طلب وبعد ظهور هذه الرسالة قد نضطر لإعادة إرسال الطلب مرة أخرى)


بعد انتظار قليل تظهر لنا النتيجة وهي عبارة عن 4 صور لطلبنا ، وتحت الصور سنجد التالي :
U = Upscale: لإنشاء نسخة أكبر من الصورة المحددة.
V = Variation: ينشئ صورة جديدة بناءً على الصورة التي حددتها.
Refresh: احصل على أربع صور جديدة من نفس النص المطلوب.


وهذا مثال إذا اخترنا V4



وبعدها إذا ضغطنا على V3 مثلاً تظهر الصورة المختارة كبيرة ويمكننا بعدها ببساطة الضغط عليها وحفظها.



في النهاية لعمل صورة بناء على رسالة فقط دون إضافة صورة لدينا ، فكل ما يجب عمله هو فقط الضغط على مكان كتابة الرسالة ، وكتابة imagine/ ونختار البوت ثم فقط نكتب ما نريده مثلا إذا أردنا عمل لوجو فقط نكتب ماذا نريد شكل اللوجو أو اللذي يحويه ونرسل الرسالة ، وبعد قليل يأتي طلبنا مثل ما ذكرنا سابقًا وإذا لم يعجبنا نحاول مرة أخرى حتى نحصل على مانريد.
لمعلومات أكثر يمكنكم مشاهدة فيديو الشرح على قناتنا على اليوتيوب ولاتنسوا الاشتراك.

الشرح بالفيديو


أمثلة أخرى









تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-