15 لعبة من أفضل ألعاب العالم المفتوح لأجهزة الأندرويد والـ iOS لاتفوتها


في السنوات الأخيرة ، شهدت الهواتف المحمولة زيادة هائلة في قوة الأجهزة ، ونتيجة لذلك ، فتح مطوروا الألعاب أيديهم لإنشاء ألعاب مذهلة ومبتكرة بتفاصيل رسومية جذابة. 

وفي الوقت نفسه ، طور العديد من المطورين أيضاً ألعاباً على غرار ألعاب العالم المفتوح Open World أو قاموا بإعادة صياغة بعض الألعاب الشائعة لتتوافق مع الهواتف المحمولة. يتمتع اللاعبون بحرية الحركة في ألعاب العالم المفتوح أكثر من الألعاب الأخرى ، ولهذا السبب اكتسب هذا الأسلوب شعبية كبيرة بين اللاعبين. في هذه المقالة ، سنقدم أفضل 15 ألعاب محمولة على Android و iOS تم صنعها ونشرها في هذا النوع. وتجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة ليس لها ترتيب معين حسب الأفضل ويتم ترتيبها فقط لتقديم الألعاب.

عرض الألعاب


سلسلة Grand Theft Auto

لايمكن الحديث عن ألعاب العالم المفتوح دون البدء بذكرسلسلة GTA من تطوير شركة Rockstar التي وضعت حجر الأساس لهذه الفئة من الألعاب ومازالت في الريادة ، طبعاً قلة من الناس من هواة الألعاب لم يلعب أحد إصدارات لعبة Grand Theft Auto. سلسلة الألعاب هذه ، كل نسخة منها عالم كامل مليء بالمغامرات وتُعرف بأنها أكبر سلسلة لألعاب العالم المفتوح وأكثرها شعبية. تدور سلسلة ألعاب GTA حول عدد من المجرمين ، ولكل منهم مغامرات مختلفة وصراعات مختلفة في اللعبة. عالم هذه السلسلة الكبير للغاية ، والمراحل المتعددة ، وتنوع الأسلحة ونظام تخصيص بطل اللعبة إلى جانب حرية الحركة للاعب ، جعلت اللاعبين يدمنون هذه اللعبة ويعيشون أجواءها لفترات طويلة جداً.

  • السعر : 4.99 دولار - 6.99 دولار
  • رام : 2 GB
  • مساحة خالية : 1-3 GB

أصدرت Rockstar لأجهزة Android و iOS :

GTA Chinatown Wars

 

Grand Theft Auto III

 

GTA Vice City

 

GTA San Andreas

 

GTA Liberty City Stories

 

Genshin Impact

Genshin Impact هي لعبة تقمص أدوار مجانية تم إنتاجها وإصدارها بواسطة الاستوديو الياباني miHoYo. تستخدم اللعبة فضاءاً خيالياً مفتوحاً ونظام معركة قائم على الحركة باستخدام قوى سحرية والقدرة على تبديل الشخصيات ، ويمكن للاعبين استخدام العملة داخل اللعبة للحصول على شخصيات وأسلحة وعناصر أخرى جديدة.

قصة اللعبة هي إحدى نقاط القوة في Genshin Impact. حيث تم نفي أربعة إخوة وأخوات إلى كواكب مختلفة وعليك أن تحاول التوفيق بين المفقودين واكتشاف أسرار القصة المختلفة.

فيما يتعلق بالرسومات ، فإن هذا العنوان ، بدون مبالغة ، ليس أقل من إصدار للكمبيوتر الشخصي أو الأجهزة المنزلية ويبدو جميلاً للغاية. تصميم البيئة شديد التنوع وحسن الذوق يجعلك لا تريد أن تغفل عن اللعبة. اللعبة رائعة من ناحية القتال و صوت وتأثيرات اللعبة بمستوى جيد.

  • السعر : مجاني مع مشتريات داخل اللعبة
  • رام : 3 GB
  • مساحة خالية : 8 GB

 


Goat Simulator

واحدة من أغرب الألعاب وأكثرها متعة في هذه القائمة هي Goat Simulator. هذه اللعبة كما يوحي اسمها ، هي محاكاة للماعز حيث يتحكم اللاعب في ماعز ويذهب لمشاهدة معالم المدينة. 

طريقة اللعب هي أن اللاعب مع الماعز يقوم بالألعاب البهلوانية والتمارين العسكرية ومهام أخرى مختلفة. في هذه اللعبة ، لا يتم مراعاة قواعد الفيزياء ، مما يجعل اللاعب يتمتع بحرية الحركة وخلق لحظات سعيدة ومضحكة في اللعبة. تم تطوير Goat Simulator بواسطة الاستوديو المستقل Coffee Stain .

ربما لم يفكر أحد في أن هذه اللعبة ستحظى بهذه الشعبية وتصبح واحدة من الألعاب المعروفة في عالم الألعاب.

  • السعر : مجاني تجريبية أما النسخة الكاملة 2.99 - 4.99 دولار
  • رام : 2 GB
  • مساحة خالية : 500 MB

 

Six Guns : Gang Showdown

تم تطوير عدد قليل جداً من ألعاب الفيديو في عالم الغرب المتوحش ورعاة البقر للأجهزة المحمولة.Six Guns: Gang Showdown هي واحدة من الألعاب الغربية القليلة التي صنعتها شركة الألعاب الشهيرة Game Loft. في هذه اللعبة الغربية ، تلعب دور المتمرد المخالف للقانون المسمى Buck Crosshaw الذي أُجبر على تزييف وفاته للهروب من أريزونا ، هذه الحادثة تجعله يدخل مغامرات جديدة ، ومع ذلك ، سوف تواجه الأشرار الذين يعيشون في مناطق غامضة وغير معروفة ويدمرون كل شيء. يمكن مقارنة هذا العنوان بلعبة كبيرة مثل "Red Dead Redemption" وستعجب عشاق هذه اللعبة .

عليك استكشاف عالمها والقيام بمهام مختلفة. هناك أكثر من 40 مهمة في اللعبة لن تشعر بالتعب بسبب التنوع الطويل والعالي لهذه المهام.

نظام إطلاق النار في Six Guns جذاب للغاية ومن حيث طريقة اللعب ، فأنت تواجه لعبة مثالية. العنوان مرضٍ من الناحية الرسومية ، لكن كان بإمكان المطورين تقديم المزيد من التفاصيل حول عالم اللعبة. لن تُظهر Six Guns العديد من الأماكن الجديدة ويجب القول إن تصميم بيئة اللعبة سيتكرر كثيراً.

  • السعر : مجاني مع مشتريات داخل اللعبة
  • رام : 1 GB
  • مساحة خالية : 1 GB

 

Sky : Children Of Light

يمكن اعتبار Sky: Children Of Light من روائع الهواتف الذكية ، وستفاجئك هذه اللعبة برسوماتها الفريدة ، وبيئات اللعبة جميلة جداً ولا يمكنك العثور على كلمة تصفها حقاً.

إنها لعبة حائزة على جوائز ويمكنك لعبها بمفردك ولكن السحر يكمن في العثور على أشخاص عشوائيين للعب معهم في عالم اللعبة. اللعبة في جوهرها هي عالم ترفيهي قائم على الاستكشاف. يمكنك الطيران في عالم اللعبة والاستمتاع ببيئاتها المهيبة والرائعة في بعض الأحيان.

تحكي اللعبة قصة عالم الأحلام ، الذي تحول إلى مكان شرير بسبب حادثة مريرة ، والآن عليك البحث عن أشباح مختلفة وإعادة الفرح إلى هذا العالم.توجد سبع مناطق مختلفة لاستكشافها ولك مطلق الحرية في استكشافها في وقت فراغك. لذلك قد لا يعتبرها البعض لعبة عالم مفتوح حقيقي.

على أي حال ، هي ممتعة حقاً وسوف تستمع بأسلوب الفن والجو الخاص بهذه اللعبة. ستجعلك تشعر بالاسترخاء والراحة أكثر من أي لعبة في هذه القائمة.

  • السعر : مجاني مع مشتريات داخل اللعبة
  • رام : 2 GB
  • مساحة خالية : 3 GB

 

Oceanhorn

تم إصدار Oceanhorn في عام 2013 ولا تزال واحدة من أفضل ألعاب العالم المفتوح  لأجهزة Android و iOS. 

هذه اللعبة بأسلوب المغامرة والحركة وتشبه إلى حد بعيد "The Legend of Zelda". يلعب اللاعب بشخصية بطل صغيرهدفه العثور على والده المفقود. لتحقيق هذا الهدف ، عليك الدخول إلى أراضٍ جديدة ، ومحاربة الوحوش المختلفة ، وجمع الأسلحة المختلفة واستكشاف العالم من حولك ، هي جذابة للغاية للقتال ، ويمكنك استخدام تعاويذ مختلفة لهزيمة الوحوش بسهولة أكبر.

تعد الرسومات الفنية إحدى النقاط الإيجابية في لعبة Oceanhorn حيث عمل المطورون جيداً في هذا الجزء وتمكنوا من إنشاء بيئات جميلة جداً. يمكن أن تكون هذه اللعبة خياراً رائعاً لمحبي أسلوب لعب الأدوار ، وهناك كل ما يمكن أن تتوقعه في Oceanhorn للتحديق في الشاشة لساعات وتجربتها.

  • السعر : مجاني تجريبية أما النسخة الكاملة 7.99 دولار
  • رام : 2 GB
  • مساحة خالية : 500 MB

 

Ravensword : Shadowlands

تبدأ قصة Ravensword: Shadowlands مع انهيار مدينة Ravengard والعالم في حالة من الفوضى. دخلت قوى الظلام إلى عالم Tyreas ، وفي خضم هذه الحملة ، سُرق سيف Ravensword القديم. أنت تلعب دور الشخص الذي يتدفق دماء المملكة في عروقك ثم تدرك أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه استخدام السيف ، وعليك واجب العثور عليه وإعادته إلى موقعه الأصلي لاستعادة النظام في العالم. تشبه لعبة تقمص الأدوار هذه إلى حد كبير سلسلة ألعاب Skyrim ، حيث يتوفر للاعبين مجموعة واسعة من البيئات التي يتعين عليهم فيها محاربة قوى الظلام من خلال حل الألغاز وترقية وجمع الموارد والأسلحة المختلفة.

الرسومات الجيدة والفيزياء النوعية يجعلان Ravensword واحدة من أفضل الألعاب في هذا النوع! بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من السكان ، الديناصورات ، العناكب العملاقة ، العفاريت والعمالقة. كما تحوي مجموعة متنوعة من الأسلحة ، السيوف ، أقواس النشاب ، المطارق والفؤوس والعديد من العناصر لاستخدامها.

عالم اللعبة هائل و نابض بالحياة من حولك وعليك استكشافه.

  • السعر : 6.99 دولار
  • رام : 1 GB
  • مساحة خالية : 500 MB

 

Crashlands

تم إصدار Crashlands في عام 2016 لمنصات الأجهزة المحمولة ومتجر Steam ، ولفتت انتباه العديد من اللاعبين في أيامها الأولى.

لعبة Crashlands لعبة تقمص الأدوار، الشخصية الرئيسية الخاصة بك تسمى Flux Danes يستقر بشكل عشوائي على أحد الكواكب ، عليك البقاء على قيد الحياة من خلال بناء قاعدة ، ومواجهة الحياة البرية وجمع بيض الكائنات الفضائية وترويض بعضها ، هناك أكثر من 500 عنصر لاستخدامه في اللعبة ، وعالم كبير وواسع عليك استكشافه .

لعبة Crashlands لها كواكب مختلفة ومتنوعة ، ولكل كوكب تحديات مختلفة. 

نظرًا لأن Crashlands قد تم تصميمها في الأصل لتكون متوافقة مع أنظمة الألعاب الأساسية ، فلن يتم المساس بتقدمك بين إصدارات الأجهزة المحمولة والكمبيوتر الشخصي ، ويمكنك لعبها بنفس التقدم في المهمات سواء على الكمبيوتر أو جهازك المحمول .

  • السعر : 6.99 دولار
  • رام : 1 GB
  • مساحة خالية : 100 MB

 

Titan Quest

لعبة Titan Quest المحمولة هي لعبة قتالية حركية ولعب الأدوار يتم فيها وضع اللاعب في عالم شاسع لكي يقتل الأشرار. تحتوي هذه اللعبة على نظام لترقية المستوى وإضفاء الطابع الشخصي على شخصية البطل ، مما يزيد من قوة اللاعب في المعارك المختلفة. لعبة Titan Quest تحوي قصة جيدة ومثيرة تشجع اللاعب على مواصلة اللعب. أيضاً  يمكن للاعب أن يكون في مختلف الحضارات القديمة ، مثل اليونان ، مصر ، الصين وغيرها ، ليستكشف هذه المدن القديمة. تم إصدار Titan Quest لأول مرة على جهاز الكمبيوتر في عام 2006 .

  • السعر : 6.99 دولار
  • رام : 1 GB
  • مساحة خالية : 2 GB

 

Don't Starve: Pocket Edition

واحدة من أهم خصائص ألعاب البقاء على قيد الحياة للعب الفردي هي أن اللاعب هو الوحيد في عالم اللعبة. من المؤكد أن كل لاعب يعرف كم هو مخيف ومرعب في بعض الأحيان أن تكون وحيداً في عالم اللعبة. 

تم إصدار Don't Starve في عام 2013 بواسطة الاستوديو الكندي الموهوب Klei Entertainment للكمبيوتر الشخصي. وبين عامي 2014 و 2016 ، تم إطلاق إصدارات اللعبة للأجهزة المنزلية الأخرى وأيضاً  للأجهزة المحمولة.

كما يوحي اسم اللعبة ، عليك في المقام الأول البقاء على قيد الحياة وعدم الجوع! 

الهدف الأول هو البقاء على قيد الحياة من مخاطر الوحوش والمخلوقات المختلفة وغيرها.

في البداية ، تحتاج إلى البحث عن موارد مثل الأغصان والصوان والعشب وما شابه. بعد ذلك ، من خلال جمع الموارد الأولية ، يمكنك بناء وتصنيع أدوات وأسلحة ومعدات وعناصر مختلفة بشكل تدريجي.

نظراً لأن اللعبة تستخدم دورة الليل والنهار ، عليك البحث عن المصادر الأساسية والطعام من الصباح إلى المساء واستكشاف عالم اللعبة ، وفي الليل عليك إشعال النار للتخلص من الوحوش والأعداء.

  • السعر : 4.99 دولار
  • رام : 1 GB
  • مساحة خالية : 500 MB

 

ARK : Survival Evolved

لعبة  ARK: Survival Evolved حققت نجاحاً كبيراً بين اللاعبين حول العالم بعد إصدارها . فبعد الإصدار الناجح لهذه اللعبة لمنصة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية ، تم إصدار النسخة المحمولة.
إذا كنت تحب العالم الجوراسي والديناصورات ، فإن ARK: Survival Evolved تناسبك. اللعبة لعبة عالم مفتوح وهي رائعة من حيث الرسومات وستدهشك للوهلة الأولى. في هذه اللعبة ، ستواجه أكثر من 80 نوعاً من الديناصورات التي عليك ترويضها والحصول على غنائم مختلفة من هذا العالم الواسع.
يمكنك اللعب سواء في وضع عدم الاتصال أو عبر الإنترنت وفي طريقة اللعب من منظور الشخص الأول ، عليك الذهاب إلى قلب الجزيرة كمجموعة أو بشكل فردي ومحاولة البقاء على قيد الحياة من خلال جمع الأسلحة. تحتوي اللعبة أيضاً على وضع البقاء على قيد الحياة وعليك الاستقرار هناك عن طريق عمل قبيلة. هناك أيضاً أوقات تهاجمك فيها كتلة ضخمة من الديناصورات وإذا كنت محظوظاً يمكنك البقاء على قيد الحياة ضدها.
  • السعر : مجاني مع مشتريات داخل اللعبة
  • رام : 3 GB
  • مساحة خالية : 2 GB

 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-