أفضل الألعاب التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة " الجزء الأول "


نظراً لارتفاع الأسعار الكمبيوترات المكتبية والحواسب المحمولة ، يتعامل الكثير من الأشخاص مع أنظمة ضعيفة وعادية ولا يمكنهم تجربة الألعاب الكبيرة والضخمة ذات الجرافيكس العالي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم. 

أصبحت أنظمة الألعاب عنصراً فاخراً وليس هناك من ينكر ذلك. لكن لا داعي للقلق ، فألعاب الفيديو بها حيل لكل فئة وكل شخص ، ويجب أن نخبرك أنه حتى مع وجود أنظمة ضعيفة جداً وقديمة جداً ، يمكنك تجربة ألعاب رائعة ، والتي سنقدمها لك في هذا المقال. الألعاب الموجودة في هذه القائمة هي مزيج من العناوين القديمة والجديدة ، وقد حاولنا إضافة أنماط مختلفة إلى القائمة لتناسب مختلف الأذواق. عدد هذه الألعاب كبير جداً لذلك سنذكره على عدة أقسام ، ومع ذلك فقد ركزنا على أفضل العناوين ونأمل أن تجد الجزء الأول مفيداً و ممتعاً.


أسفل كل لعبة ستجدون روابط مباشرة لشراء اللعبة من متاجر معروفة عالميًا حسب توفرها ، يمكنكم شراء اللعبة بالضغط على اسم المتجر واختاروا الأرخص ، وانتبهوا للبلد فبعض الألعاب تكون النسخة عالمية أي تعمل على جميع متاجر ستيم والبعض الآخر قد تكون مخصصة لدولة معينة فلا تعمل إلا على متجر ستيم المرتبط بهذه الدولة ، و بالطبع غالبية هذه الألعاب سعرها معقول وليس مرتفع .

Minecraft

أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً من قبل مستخدمي أجهزة الكمبيوتر هو ما إذا كان جهازهم قادراً على تشغيل Minecraft.

الجواب على هذا السؤال هو نعم ، إنه ممكن جداً. تعد Minecraft واحدة من أكثر الألعاب الموصى بها لأجهزة الكمبيوتر منخفضة الإمكانيات. 

Minecraft هي واحدة من أكثر الألعاب إبداعاً في عالم ألعاب الفيديو ، والتي رسخت مكانتها كواحدة من أكثر الألعاب مبيعاً في هذا المجال. Minecraft هي واحدة من أكثر الألعاب إدماناً في العالم ، لذا إذا كنت منغمساً فيها ، فلن يكون من السهل عليك الخروج منها. صُنعت Minecraft بفكرة خالصة وهي الحرية الكاملة للاعبين في اللعبة ، فلديك عملياً كل ما تفعله في Minecraft ، وتصفح ولا تخاف من فعل أي شيء ، لأن هذا هو عالم Minecraft وهناك لا يوجد مستحيل.

طريقة اللعب هي أنك في عالم على شكل مكعب وجميع العناصر والأشياء وحتى الحيوانات على شكل عدة مكعبات وعليك بناء منزل ومدينة بإبداعك الخاص والبقاء على قيد الحياة ، وفي قسم اللعب عبر الإنترنت ، ابدأ في اللعب مع أصدقائك واستخدم إبداعك لإنشاء هياكل جديدة وجميلة. 

هي ببساطة لعبة إدمان ويمكن أن تبقيك مشغولاً لأشهر. نظراً للأسلوب الرسومي للعبة ، يمكنك تجربة اللعبة بأنظمة متوسطة وحتى ضعيفة ، لذلك إذا كنت تبحث عن تجربة جديدة ومميزة ، فستكون Minecraft أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك.


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :

  • نظام التشغيل : Windows XP 32-bit
  • المعالج : Intel Pentium 4 1.6GHz / AMD Athlon XP 1600
  • كرت الشاشة : AMD Radeon HD 3200 or NVIDIA GeForce 4 MX 440
  • الرامات : 2 GB
  • مساحة خالية : 1 GB



Devil May Cry 4

يُعرف أسلوب Hack and Slash بمعاركه المجنونة والمثيرة ، فإذا كنت من محبي هذا الأسلوب ، فالطبع يجب أن تعرف سلسلة Devil May Cry. في هذه السلسلة ، تواجه صراعات مجنونة وغير عادية يمكن أن تسعد أي لاعب. والأهم من ذلك ، أن الشخصية الشعبية للعديد من اللاعبين ، دانتي Dante ، أعطت اللعبة عظمة خاصة ويجب أن نعتبره أحد أعظم الشخصيات في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو. دانتي متخصص في قتل الشياطين والمخلوقات الجهنمية ، وهو يفعل ذلك بأفضل الطرق وأكثرها عنفاً.
هذا الإصدار من السلسلة يعتبر بلا شك واحد من أفضل أجزاء Devil May Cry ، هذه اللعبة التي ستسعدك لساعات بمعاركها الشرسة المستمرة وقصتها الرائعة ، يجب ألا تفوتك على الإطلاق. 
يلعب اللاعب أولاً بشخصية Nero ، ثم بعد ذلك بشخصية Dante ثم يعود إلى شخصية Nero في المراحل الأخيرة. تمت إضافة بعض الشخصيات الجديدة مثل Kiria و Gloria إلى اللعبة وبعض الشخصيات القديمة مثل Lady لها حضور قصير في اللعبة.  تدور أحداث قصة Devil May Cry 4 بعد الإصدارين الثالث والأول وقبل الإصدار الثاني.
ربما لأن اللعبة قديمة ، يمكنك تشغيلها بأنظمة ضعيفة دون أي مشاكل. تحتوي اللعبة على رسومات جيدة ، والتي بالطبع اعتقدنا في وقت نزول اللعبة أنها كانت رائعة ، ولكن صناعة ألعاب الفيديو تتطور والآن علينا أن نعتبر رسومات Devil May Cry 4 قديمة ، على الرغم من كل هذا ، سوف تستمتع باللعبة بكل تأكيد.
* بالطبع من الممكن لعب جميع أجزاء السلسة التي سبقت هذا الجزء مثل DmC: Devil May Cry - Devil May Cry 3 - Devil May Cry 2 - Devil May Cry 1 وعلى إمكانيات أضعف من الإمكانيات التي يطلبها هذا الجزء فأغلب إصدارات السلسلة جميلة وذات رسوم مقبولة.

المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 32-bit
  • المعالج : Intel Core 2 Duo 2.4GHz, AMD Athlon X2 2.8 GHz
  • كرت الشاشة : NVIDIA GeForce 8800 GTS, AMD Radeon HD 3850 with 512MB RAM or better
  • الرامات : 2 GB
  • مساحة خالية : 27 GB

Farcry 3

مع إصدار الجزء الثاني من Farcry ، تمكنت Ubisoft من إجراء تغيير كبير في السلسلة ، واستمرت هذه التطورات في الجزء الثالث من Farcry ، وهذا جعل من Farcry 3 تحفة فنية في صناعة ألعاب الفيديو. تدور أحداث هذه اللعبة الرائعة على جزيرة تسمى Rook ، في Farcry 3 نرى واحدة من أكثر الخرائط إثارة للاهتمام في هذه السلسلة ولن تتعب من استكشاف هذه الجزيرة أبداً. قوة أخرى لهذه اللعبة تتعلق بشخصيتها السلبية التي تسمى Vaas وهو زعيم القراصنة على هذه الجزيرة ويقود مجموعة من المجرمين المسلحين ، Vaas هي واحدة من أكثر الشخصيات جاذبية وجنوناً في تاريخ ألعاب الفيديو والتي يمكنها فعل أي شيء ، وقد أضاف وجوده في Farcry 3 الكثير من السحر للعبة.
كما تعلم على الأرجح ، فإن Farcry 3 هي لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول تم إصدارها في عام 2012 لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر من الجيل الثامن.كانت لعبة كمبيوتر ثقيلة في وقت إصدارها ، ولكن في وقتنا هاذا يمكن بالتأكيد بكل سهولة. تعمل اللعبة في أي مجال تقريباً ، وتتيح لك بيئتها الكبيرة والغنية الجلوس لساعات في كل مرة والاستمتاع بالمراحل الرئيسية أو الفرعية.
* بالطبع من الممكن لعب جميع أجزاء السلسة التي سبقت هذا الجزء مثل  Farcry 2 - Farcry 1 وعلى إمكانيات أضعف من الإمكانيات التي يطلبها هذا الجزء فأغلب إصدارات السلسلة جميلة وذات رسوم مقبولة.


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 (with SP1) or Windows 8
  • المعالج : Intel Core 2 Duo E6700  2.6 GHz or better, AMD Athlon 64 X2 6000   3.0Ghz or better
  • كرت الشاشة : 512 MB DirectX 9.0c compliant card with Shader Model 3.0 or higher 
  • الرامات : 4 GB
  • مساحة خالية : 15 GB


Rayman Legends

منذ عدة سنوات وحتى الآن ، نسيت Ubisoft تماماً لعبة Rayman ، ولم نر إصداراً جديداً من هذا العنوان. يعود تاريخ أحدث إصدار من هذه السلسلة إلى عام 2013 وتلك النسخة تسمى Rayman Legends ، والتي تصادف أنها لعبة ناجحة للغاية وقد أشاد بها النقاد واللاعبين. اللعبة بأسلوب المنصات وتُظهر بيئة ممتعة وودية بشكل لا يصدق يمكن أن تجذب أي شخص. مثل الإصدارات الأخرى من هذا العنوان ، فإن القصة ليست العنصر الأساسي في اللعبة ، وأنت كلاعب ، أكثر من القصة ، ستنتبه إلى صراعات اللعبة وطريقة اللعب ، والتي لحسن الحظ عمل المبدعون بشكل جيد فيها.
معارك اللعبة مثيرة للغاية ومزدحمة وتنوع الأعداء يجعلك لا تتعب من قتل هؤلاء الأعداء الأغبياء بأي شكل من الأشكال. التصميم الفني للعبة لا مثيل له وفي كل مرحلة نرى ألواناً وتصاميم ملونة للغاية منحت اللعبة الكثير من السحر. لطالما كانت سلسلة Rayman مثالية في مجال الموسيقى ، وفي هذا الإصدار ، نرى أيضاً موسيقى ممتعة وجذابة ستغمرك في أجواء اللعبة. إذا كنت مهتماً بعناوين المنصات ، فلا تفوت لعبة Rayman Legends بأي شكل من الأشكال.
* بالطبع من الممكن لعب جميع أجزاء السلسة التي سبقت هذا الجزء مثل 1 Rayman Origins - Rayman 3 - Rayman 2 - Rayman  وعلى إمكانيات أضعف من الإمكانيات التي يطلبها هذا الجزء فأغلب إصدارات السلسلة جميلة وذات رسوم مقبولة.


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 (with SP1) or Windows 8
  • المعالج : Intel Pentium IV  3.0 GHz or AMD Athlon 64 +3000 
  • كرت الشاشة : Nvidia GeForce 6800GT (256 MB VRAM) or AMD Radeon X1950 Pro (256 MB VRAM) with Shader Model 3.0
  • الرامات : 2 GB
  • مساحة خالية : 6 GB


Batman: Arkham Asylum

مما لا شك فيه أن باتمان من أكثر الأبطال الخارقين شهرة في الكتب المصورة. وحتى في عالم السينما رأينا العديد من روائع هذا البطل الخارق. وفي عالم ألعاب الفيديو ، تم صنع العديد من الألعاب بهذه الشخصية ، ومن أفضلها هي Batman: Arkham Asylum تم إصدارها في عام 2009 لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر من الجيل السابع ، وقد أشاد العديد من النقاد بالعنوان . 
أضافت اللعبة أسلوباً جديداً للقتال لألعاب الطرف الثالث من خلال تقديم نظام قتالي خاص بها ، ويجب القول أن هذه اللعبة القتالية هي واحدة من أفضل أجزاء Batman: Arkham .
في هذه اللعبة ، يسعى الجوكر عدو باتمان الدائم ، مرة أخرى إلى إحداث فوضى في مدينة "غوثام" من خلال خططه الشريرة. بمساعدة هارلي كوين ، يهرب من مصح أرخام ويحرر العديد من المجرمين والسجناء . عليك إيقاف الجوكر في دور باتمان وتدمير خططه الشريرة. قصة اللعبة شيقة للغاية بشكل عام وسردها ممتاز ، كما أضاف استخدام شخصيات مختلفة من الكتب المصورة سحر للقصة. يمكنك بسهولة تشغيل هذه اللعبة بأنظمة ضعيفة ، لذا إذا لم تكن قد جربت Batman: Arkham Asylum ، فتأكد من تثبيتها على نظامك واستمتع بالمغامرة في مدينة غوثام.


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 (with SP1) or Windows 8
  • المعالج : Intel Pentium 4 3.0GHz / AMD Athlon 64 +3000
  • كرت الشاشة : AMD Radeon X1300 256MB or NVIDIA GeForce 6600
  • الرامات :  2 GB
  • مساحة خالية : 9 GB


Dirt 3

تعتبر Dirt 3 بلا شك واحدة من أفضل ألعاب السباقات للجيل السابع ، والتي يمكن اعتبارها أيضاً واحدة من أفضل ألعاب الرالي. من المؤكد أن أكبر قوة في هذه اللعبة هي التعامل المذهل مع السيارات ، وهو أمر ممتاز وستشعر بإحساس القيادة الواقعي من خلال قيادة سيارات مختلفة بشكل جيد. تتمتع كل سيارة بمعالجتها الفريدة نظراً لخصائصها الخاصة ، وستشعر بهذا الاختلاف جيداً. ليس هناك قصة للعبة ، ما عليك سوى البحث عن الفوز في المسابقات المختلفة لتتمكن أخيراً من الصعود في الترتيب في جميع المسابقات والبطولات. لذلك يمكن الاستنتاج أن السبب الرئيسي لجاذبية هذه اللعبة هو طريقة اللعب.
رسومات اللعبة رائعة في كلمة واحدة ، فعند تشغيل اللعبة لأول مرة لن تشعر وكأنك تواجه إصدار مدته أكثر 10 سنوات ، وتفاصيل المسارات وخاصة سيارات الرالي في أفضل حالة. والأهم من ذلك ، يمكنك تشغيل Dirt 3 بهذه الرسومات ، حتى مع الأنظمة الضعيفة. بالطبع ، إذا أردنا أن نكون صارمين ، فيمكننا القول إن قابلية تدمير السيارات ليست جيدة على الإطلاق ، وربما تكون هذه هي النقطة السلبية الوحيدة في اللعبة من حيث الرسومات الفنية. جزء آخر مثير للاهتمام من اللعبة هو الصوت المذهل للسيارات ، والذي تم إجراؤه بشكل جيد للغاية .


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 (with SP1) or Windows 8
  • المعالج : AMD Athlon 64 X2 2.8 GHz, Intel Pentium D 2.8 GHz
  • كرت الشاشة : AMD Radeon HD 2000 256 MB, NVIDIA GeForce 8000 Series 256 MB
  • الرامات :  2 GB
  • مساحة خالية : 15 GB

The Elder Scrolls V: Skyrim

قد لا يكون هذا العنوان رائعاً للأنظمة الضعيفة ، ولكن يجب القول إن هذه اللعبة جذابة بأي دقة وأي رسومات ويجب ألا تفوتها على الإطلاق. بقدر ما يمكنك استخدام إعدادات رسومات مختلفة وتقليل الدقة ، أعدك أنك ستستمتع باللعبة في هذه الظروف وتقضي ساعات في عالم The Elder Scrolls V: Skyrim في مغامرات مختلفة.
تحتوي هذه اللعبة على محتوى لا نهاية له ، ولا يمكنك أبداً الادعاء بأنك انتهيت من Skyrim ، لأن هذه اللعبة ليس لها نهاية وكل جزء من الخريطة مليء بمغامرات وقصص مختلفة مثيرة للاهتمام بشكل غريب. 
The Elder Scrolls V: Skyrim يمكن أن تجعلك مدمنًا بسهولة وفي يوم من الأيام ستعود إلى حواسك وترى أنك تتجول في بيئة اللعبة لأكثر من 50 أو 60 ساعة وتجد أماكن مختلفة. مرة أخرى ، تعتبر اللعبة ثقيلة بعض الشيء بالنسبة للأنظمة القديمة والضعيفة ، ولكن الأمر يستحق أن تغير إعدادات الرسومات عالية الدقة حتى تعمل اللعبة بسلاسة.


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 (with SP1) or Windows 8
  • المعالج : Dual Core 2.0 GHz or equivalent processor
  • كرت الشاشة : NVIDIA GeForce 7600 GT & ATI Radeon X1800
  • الرامات :  2 GB
  • مساحة خالية : 6 GB
 

Trine 2

اختر أحد الأبطال الثلاثة وادخل عالم السحرة ...  تحتوي لعبة Trine 2 على مراحل وألغاز جذابة للغاية ويجب عليك استخدام ذكائك لتخطي المراحل هذه اللعبة لها مراحل مختلفة وممتعة كل بطل له قدراته الخاصة وفي هذه اللعبة أنت تتعامل مع الكثير من المراحل المليئة بالمغامرة والإثارة.  
عندما يتعلق الأمر برسومات اللعبة ، فإن الألوان والإضاءة متقنة لدرجة أنك ستبقى في حالة مزاجية لفترة من الوقت. كل مرحلة لها بيئة طبيعية مختلفة تحتوي على عناصر غريبة. على سبيل المثال ، في جزء واحد يساعدك ضفدع كبير على عبور لسانه ، أو في مراحل أخرى نرى الأخطبوط يحرك الصخور ويمكنك عبورها. تتغير الإضاءة على مدار الساعة ، وأحياناً تكون مشاهدة غروب الشمس أجمل مشهد في اللعبة.


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 (with SP1) or Windows 8
  • المعالج : Intel Core 2 Duo E4400 2.0GHz / AMD Athlon II X2 260u
  • كرت الشاشة : AMD Radeon HD 3470 or NVIDIA GeForce 7600 GS
  • الرامات :  1 GB
  • مساحة خالية : 1.5 GB

The Amazing Spider Man

أحد أكثر الأبطال الخارقين والشخصيات شهرة في عالم Marvel هو بالتأكيد الرجل العنكبوت أو Spider-Man ، والذي لديه الكثير والكثير من المعجبين.  
حتى الآن ، وبسبب الشهرة الواسعة لهذه الشخصية المحبوبة تم إصدار العديد من الأفلام والألعاب ، صدرت هذه اللعبة تزامناً مع إصدار الفلم بنفس الاسم عام 2012 ، فكان هذا الإصدار يتمتع بإثارة وقصة مثيرة للغاية ، وهو أحد أفضل إصدارات هذه السلسلة للكمبيوتر.  تم تصميم ميكانيكا وفيزياء هذا الإصدار بشكل احترافي للغاية واللعبة بعالم مفتوح مما يعني أنه يمكنك الذهاب إلى أي مكان في المدينة والقتال ، هناك طور القصة الممتع والكثير من المهمات الجانبية . 
رسومات هذه اللعبة جيدة جداً ومرضية بالنظر إلى سنة الإصدار.


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 (with SP1) or Windows 8
  • المعالج : Intel Core 2 Duo 2.6 GHz or AMD Athlon 64 X2 +3800
  • كرت الشاشة : NVidia GeForce 8800 GT / AMD Radeon HD4770
  • الرامات :  3 GB
  • مساحة خالية : 8.5 GB

Max Payne

Max Payne هي واحدة من أجمل الألعاب التي يتذكرها كثيراً الجيل القديم من اللاعبين. عنوان بقصة جميلة وطريقة لعب مثيرة ستبهرك. هذه اللعبة من صنع Rockstar Games وهي متاحة لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر الشخصية من الجيل السادس. تبدأ قصة اللعبة عندما يدرك ماكس باين ، بعد عودته إلى المنزل ، وفاة زوجته وطفله ويسعى للانتقام من قاتلهما. 
خلال أحداث اللعبة ، تعرف على مادة تسمى V ، يؤدي استخدامها إلى قيام البشر بأفعال وسلوكيات غريبة ، بينما يستمر ماكس باين في مواجهة أحداث ومغامرات أخرى تعرض حياته للخطر. قصة اللعبة ستجذبك بالتأكيد وقد قام المطورون بعمل رائع في هذا الصدد.
كانت رسومات اللعبة من الأفضل في وقتها ، وحتى الآن يمكنكم التعامل معها بشكل جيد. تعمل اللعبة بسهولة على أي نظام ويمكنك تجربتها لتعيش المغامرة.


المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة :
  • نظام التشغيل : Windows 7 (with SP1) or Windows 8
  • المعالج : 1 Ghz PIII/Athlon or 1.2 Ghz Celeron/Duron processor
  • كرت الشاشة : AMD Rage 128 Ultra 16MB or NVIDIA Vanta 16MB
  • الرامات :  256 MB
  • مساحة خالية : 1 GB
       
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-